الاثنين، 16 يناير 2012

رسالة مسربة من داخل سجن الحائر، إلى رئيس الجمعيه الوطنيه لحقوق الانسان




الواقع: وصلت إلى صحيفة الواقع رسالة قالو انها مسربة من داخل سجن الحائر السياسي”الرياض” يناشد فيها المعتقلين “رئيس الجمعيه الوطنيه لحقوق الانسان “.
نص الرسالة:

بسم الله الرحمن الرحيم
سعادة رئيس الجمعيه الوطنيه لحقوق الانسان حفظه الله ورعاه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد

لاندري ماذا نقول لك فلقد اتيت ورأيت بأم عينك ما نعانيه منذ ما يقارب عشر سنوات ونحن يمارس علينا أصناف وانواع وأشكال التعذيب والترهيب الجسدي والنفسي والذهني ..وبما انك رأيت فخذ ما تراه ودع شيئا سمعت به (ففي طلعت الشمس ما يغنيك عن زحل) ووالله لوما فيها الا بقاؤنا في السجون طوال هذه السنين ونحن لانعلم متى تكون النهايه…
اليك تدعيما لما رأيت ما نعانيه باءيضاح وكذالك مطالبنا :
أولا:المدد الطويله التي نقضيها في غياهب السجون والتي تصل في كثير من الاحيان من سبع الى ثلاث عشر سنه ودون معرفة المصير ودون التمتع بأقل الحقوق من حقوق البشر فضلا عن ان نكو ن مسلمين من اهل السنه والجماعه علما” ان ديننا علمنا بحسن معاملة الأسير الكافر في قوله تعالى <>
ثانيا:على طول هذه المدد بدأت الوزاره الآن في المحاكمات علما”ان هذه المحاكمات تعتمد على اعترافات واقوال نزعت منا بالتعذيب بل بأسوء انواع التعذيب والاذلال والتهديد بالأعراض ولدينا ما يثبت ذلك وكثيره جدا”جدا”علما” ان من قام با التحقيق معنا جهه غير الجهه الرسميه التي يجب ان تقوم بالتحقيق معنا وبدون التمتع بحقوقنا من حضور المحامي وان يكون التحقيق معنا من جهه غير عسكريه ..
ثالثا:الاعتقالات التعسفيه والعشوائيه وبدون وبدون اذن قضائي وبدون سبب في كثير من الاحيان وقد يكون السبب ان وجد لايتعدى كونه نية جهاد أو ان يكون الشخص يعرف الشخص الفلاني او يعلم ان فلان يريد ان يخرج الى الجهاد (تستر على نيه)او تبرع بمبلغ مالي علما”أن هذا كله بفتاوى متواتره وكثيره جدا”من هيئة كبار العلماء ونحوهم..
رابعا”:الوضع داخل السجون سيئ للغايه-كما رأيتم- حيث نفتقد الى نعمه هي من اعظم النعم والتي وردت في القران ((….وآمنهم من خوف))حيث اننا لانأمن من ان تدخل الطواري _وقد دخلت بعد قدومك علينا بيومين قوات الطواري وسط الغرف التي كنت معنا فيها_وبعدك اغلقت علينا المياه حتى الدورات يومين لم نقضي حاجتنا بسبب قطع المياه ولا احد يرد علينا كل هذا الكلام صار بعدك والرساله واضحه منهم وهي لاحقوق انسان او غيره سوف تمشي السجين على كيفه..في الليل او النهار أو التعرض للتهديد المبرح بآلعصي الكهربائيه ونحوها التي يصل ضررها الى عاهات مثل ما حصل لعدد من السجناء خلال السنوات الماضيه من كسر للأطراف وكسر للأسنان وكسر في الأنف وفقع للعين وغيرها من غير سبب يذكر أو ان السبب لايكاد يصل الى كل هذا التعذيب ..
خامسا:الوضع الصحي وتعمد الاهمال ونقولها ولدينا ما يثبت ذلك بالحالات والتواريخ للأحداث وتعمد عدم متابعة الحاله الصحيه وعدم توفير العلاج…
سادسا:الاعاشه وكما رأيتم طريقة التوزيع وطريقة الأكل حيث لا يسمح للسجين بأبسط الحقوق مثل الصحون والأكل الحار والكاسات حيث ان الكاسات المستخدمه عمر اكثرها الى أكثر من سبع سنوات علما انها بلاستيكيه وكذالك لايوجد زمازم وانما يوضع الشاي في جوالين عسل غير صحيه ولا تصلح لهذا العمل كما أننا نستخدمها ونجد المضايقه في استخدامها …
سابعا:العزل عن العالم الخارجي من خلال منع السجين من وسائل الاعلام وكذالك العزل عن جميع الاقارب من خلال عدم السماح لهم با الزياره والاقتصار على زيارة الوالدين والاخوان والابناء فقط لمدة ساعه واحده كل 35 يوم أو 30 يوم في احسن الاحوال وتحت الكميرات حيث لا يمكن لعوائلنا من كشف وجوههن لهذا الغرض ,وكذلك التضييق وعدم السماح بشراء الكتب وعدم السماح للذهاب الى المكتبه الخاصه بالسجين داخل السجن ومنع استخدام الاوراق والاقلام حتى لمن هم منتسبين لدى الجامعات ..
ثامنا”:الحرمان من جميع الوسائل الترفيهيه وعدم السماح بممارسة الرياضه .التضييق في الخروج للتشميس حيث لا يسمح للسجين با الخروج في الشمس والتعرض لها الا حوالي نصف ساعه الى ساعه كل اسبوع في اكثر الاحوال ..
تاسعا:العيش داخل غرف لايوجد بها تهويه وعلى مراقبه تحت الكاميرات طوال الوقت وعدم تطفئة الاناره لاوقت النوم ولاغيره طوال هذه السنين ..علما وكما رأيتم ان دورات المياه لايوجد بها ابواب ساتره وعند استخدام ستائر لهذا الغرض يتعرض السجين لأقصى العقوبات من منع للتشميس وتحويل للأنفرادي جناح التعذيب وغيره..

مطالبــنا:
اولا”:اطلاق سراحنا عاجلا”وبأسرع وقت واطلاق سراح أخواتنا المعتقلات..
ثانيا”:التحقيق مع الاداره العامه للسجون وادارة كل سجن على حده ومحاسبتهم على انتهاكات لحقوق الانسان من ضرب وتعذيب وتسهير وتعليق السجين ..
ثالثا”:نطالب بالتحقيق مع المحققين اللذين قاموا بالتعذيب والتهديد بالأعراض والاذلال للسجناء وانتزاع الاعترافات منهم تحت التهديد ..
رابعا”:نطالب با التحقيق في اسباب الوفيات داخل السجن تحت التعذيب والموت بسبب الاهمال الصحي والوفيات والاصابات بسبب الحوادث المروريه حيث ان السجين داخل سيارات تقل السجناء وهم مكبلين اليدين والقدمين ومعصوبين العين …
خامسا”:نطالب بتطبيق الرقابه والتحقيق على ادارة السجون وفتح مكتب للجمعيه الوطنيه لحقوق الانسان لتكون هي الجهه الرقابيه في السجن ..
سادسا”:نطالب بالتحقيق مع كل من قام بالتعدي على أعراضنا في الزيارات من خلال ضرب للأهالي والتفتيش للمحارم من قبل المفتشات ونزع للملابس الداخليه لعوائلنا ولدينا ما يثبت ذلك..
سابعا”:نطالب بالغاء عقوبة العزل الجماعي والانفرادي وان تفتح الابواب وتمكيننا من صلاة الجماعه والجمع ..
ثامنا”:نطالب بالتحقيق مع عدد من وسائل الاعلام التي تقوم بتغطية الجلسات حيث على تشويه السمعه وعدم كتابته كما كتب علينا ..
تاسعا”:نطالب بأنظمة الدوله في الزيارات المعمول بها في السجون ومنها نظام 1398هـ المعدل عام 1406هـ وهو السماح بالزياره كل اسبوعين وكذلك ان يكون اتصالنا بأهلنا اسبوعي ولمدة 30 دقيقه ..
عاشرا”:نطالب باعادة التحقيق من قبل هيئة التحقيق والادعاء العام وبحضور المحامي وتطبيق نظام الاجرأت الجزائيه بحذافيرها ….

مقدموه /سجناء الحائر السياسي …



المصدر:

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

ملحوظة: يمكن لأعضاء المدونة فقط إرسال تعليق.